استعاد أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الفوز على برينتفورد بثلاثية دون رد في الجولة الثامنة من المسابقة، ليستعيد بذلك صدارة البريمرليج برصيد 18 نقطة. 


وكان فريق شمال لندن بدأ الموسم بطريقة مثالية بفوزه في مبارياته الخمس الأولى في الدوري المحلي قبل أن يتعرض لخسارته الأولى هذا الموسم على يد مانشستر يونايتد 1-3 قبل أسبوعين.


وخاض فريق الأرسنال المباراة في غياب قائده وصانع ألعابه النرويجي مارتن أوديغارد، لكن صفوفه شهدت عودة لاعب الوسط المدافع الغاني توماس بارتي بعد شفائه من إصابة عضلية.


ولم يتمكن مهاجم برنتفورد إيفان توني صاحب 5 أهداف في الدوري الانكليزي هذا الموسم، من الاحتفال كما يجب باستدعائه إلى صفوف منتخب إنكلترا للمرة الأولى قبل أيام، لأنه افتقد إلى التموين من زملائه طوال الدقائق التسعين.


تفاصيل المباراة: 


بدأ أرسنال المباراة بضغط هجومي في محاولة للتسجيل المبكر وأهدر جابريال مارتينلي فرصة الهدف الأول في الدقيقة الثانية بعد تمريرة من تشاكا وضعته في مواجهة المرمى لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب ومنع الكرة.


لكن ضغط أرسنال أسفر عن الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 17 بضربة رأسية من المدافع ويليام ساليبا بعد ركنية نفذها بوكايو ساكا، ولم يهدأ أرسنال وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 28 عن طريق جابريال جيسوس بضربة رأسية أخرى بعد عرضية من تشاكا، لينتهي بذلك شوط المباراة الاول رتقدم الارسنال بثنائية نظيفة. 


ومع بداية الشوط الثاني أكمل أرسنال الثلاثية في الدقيقة 49 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من اللاعب فابيو فييرا الذي شارك بدلا من المصاب مارتين أوديجارد.


وكاد جيسوس أن يسجل الرابع لأرسنال في الدقيقة 54 بعدما اخترق نحو المرمى وسدد كرة أبعدها الحارس دافيد رايا إلى ركلة ركنية.


ومجددا كاد ساكا يسجل الرابع وسدد كرة من أمام منطقة الجزاء لكن الحارس رايا أبعدها.


وشارك اللاعب الناشيء إيثان نوانيري مع أرسنال بدلا من فابيو فييرا في الوقت الضائع، وهو يبلغ من العمر 15 عاما.


ومرت الدقائق المتبقية دون أن تتغير النتيجة ليستعيد أرسنال صدارة الدوري الانجليزي.