أكد مانشستر يونايتد صحوته بتغلّبه على مستضيفه ليستر سيتي بهدف نظيف اليوم الخميس في المرحلة الخامسة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.‬


وكان يونايتد قد استهل منافسات البريميرليغ بهزيمتين مخيّبتين أمام كل من برايتون (2-1) وبرينتفورد (4-0) قبل أن يستعيد الفريق الإنكليزي العريق عافيته ويحقق فوزين متتاليين على كل من ليفربول (2-1) وساوثهامبتون (1-0).


وللمباراة الرابعة في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، جلس النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو على مقاعد بدلاء مانشستر يونايتد في بداية اللقاء، قبل أن يدفع به الهولندي إريك تين هاج، مدرب الفريق في الدقيقة 68.


وكان رونالدو يرغب في الرحيل عن مانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية، التي تختتم اليوم، بسبب غياب فريق (الشياطين الحمر) عن المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.


تفاصيل اللقاء: 

بدأت المباراة بهجوم من جانب مانشستر يونايتد، الذي بدأت نواياه الهجومية في الظهور مبكرا.



وجاء أول تهديد ليونايتد على مرمى ليستر في الدقيقة العاشرة، عن طريق كريستيان إريكسن، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.


بمرور الوقت، بدأ ليستر سيتي مبادلة مانشستر الهجمات، وجاءت أول تسديدة لأصحاب الأرض في الدقيقة 20، حينما سدد كيرنان ديوسبري هال من خارج المنطقة، لكن الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى يونايتد، كان لها بالمرصاد.


وجاءت الدقيقة 23 لتشهد هدف التقدم لمانشستر يونايتد عن طريق سانشو، فبعد سلسلة من التمريرات المتقنة بين لاعبي الفريق الأحمر، وصلت الكرة لماركوس راشفورد، الذي أرسل تمريرة رائعة للاعب الإنجليزي، الذي راوغ داني وارد، حارس مرمى ليستر، الذي خرج من مرماه لملاقاته، قبل أن يضع الكرة داخل الشباك.



أحكم مانشستر يونايتد قبضته على اللقاء، وسدد إريكسن تصويبة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 26، لكن الكرة ذهبت لأحضان وارد، فيما أضاع سانشو فرصة أخرى في الدقيقة 36، حينما سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع، لتذهب سهلة إلى حارس ليستر.


حاول ليستر الدخول لأجواء المباراة من جديد، وسدد هارفي بارينس من خارج المنطقة في الدقيقة 37، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدف نظيف.


بدأ ليستر سيتي الشوط الثاني بنشاط هجومي، بحثا عن التعادل، الذي كاد أن يتحقق في الدقيقة 50، حينما نفذ جيمس ماديسون ركلة حرة مباشرة، حيث سدد تصويبة رائعة على يسار دي خيا، الذي تصدى للكرة بصعوبة بالغة.


وأضاع بارينس فرصة أخرى لليستر في الدقيقة 52، حيث تلقى كرة عرضية من الناحية اليسرى، لكنه سدد ضربة رأس غير متقنة، لتذهب إلى ركلة مرمى.


حاول مانشستر يونايتد فرض سيطرته من جديد على اللقاء، فيما واصل ليستر محاولاته لتعديل النتيجة، حيث سدد جيمس ماديسون من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 65، لكن الكرة اصطدمت في الحائط البشري.


حاول إريك تين هاج تحريك المياه الراكدة في هجوم مانشستر يونايتد، فدفع برونالدو في الدقيقة 68، ليعيد الخطورة من جديد للضيوف.


وقاد رونالدو هجمة ليونايتد من الناحية اليسرى، حيث أرسل عرضية لإريكسن في الدقيقة 80، لكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب، قبل أن يعود النجم البرتغالي لتهديد مرمى أصحاب الأرض من جديد في الدقيقة 82، بعدما سدد ضربة خلفية مزدوجة، لكنها ابتعدت عن القائم الأيسر مباشرة.


وكاد كليتشي إيهانيتشو، لاعب ليستر، أن يحرز هدفا عكسيا في الدقيقة 90، حينما حاول إبعاد كرة عرضية من الناحية اليمنى، لكنه وضع الكرة فوق عارضة مرمى فريقه مباشرة لركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر يونايتد.