الدوري الانجليزي الممتاز: 

مانشستر يونايتد العداء، حقق الفوز على ضيفه ليفربول 2-1 مساء الإثنين، في ختام الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.



انتهت قمة الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على مسرح الأحلام أول ترافورد مستحقة لأرض مانشستر يونايتد على ليفربول 2-1.

افتتح جيدون سانشو النتيجة في الدقيقة 16 بهدف ذكي بعد أن تلاعب بدفاع ليفربول، بالإضافة إلى ماركوس راشفورد الهدف الثاني في الدقيقة 53 قبل أن يقلص النجم المصري محمد صلاح النتيجة في الدقيقة 82 برأسه مستغلاً مرتدة من الجارديان دي خيا، ليحصد "الشياطين الحمر" أول ثلاث نقاط قبل مستوى البرميرليغ.


وحقق مانشستر يونايتد فوزه الأول بعد خسارته في الجولتين الأولى الشعبية، في حين فشل ليفربول في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بعد تعادله في أول مباراتين.


تفاصيل اللعبة: 

بدأت مانشستر يونايتد بعدا، واحتسبت له الحكم المباشر مباشرة، ينفذها كريستيان إريكسن في المنطقة البشرية بالدقيقة السابعة، قبل أن يهدر أنتوني إيلانجا فرصة التقدم في الدقيقة العاشرة، عندما أكد في البداية انفراده بعد أن تبرعت من برونو فرنانديز.


ورد ليفربول في الدقيقة 15، راوغ محمد صلاح رقيبه في الجانب الأيمن، قبل أن يمرر الكرة أمام روبرتو فيرمينو، لكن قطع الدفاع في الوقت المناسب.   


ولم يبق سوى لحظات حتى يتمكن يونايتد من فتح التسجيل، عندما تبادل إيلانجا الكرة مع إريكسن، قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء إلى جادون سانشو، الذي تخلص من حركة فنية من جيمس جميلة ميلنر، قبل أن يسدد براحة على يمين الجارديان أليسون بيكر.


وشق جناح ليفربول لويس دياز من الناحية التنظيمية، قبل أن يمرر الكرة إلى هارفي إليوت الذي يستمر الكرة له، لكن اللاعب الكولومبي سئم وسط مضايقة الدفاع من جانب فريق صغير 18.


ومرر سانشو الكرة بينية نحو ماركوس راشفورد الذي حاول الان الأشخاص بالحارس أليسون ولكن الدفاع عن الكرة منه في الوقت المناسب بالدقيقة 19.


واحتسب الحكم قضائيا بسبب إعاقة مانشستر يونايتد بعد الإعاقة إيلانجا، ينفذها إريكسن بحنكة نحو الوجود البعيد، وارتقى لها أليسون ليبعدها بالدقيقة 25.


ونتيجة لذلك تحسن ليفربول بشكل واضح، ومرر صلاح الكرة إلى القائد جوردان هندرسون الذي ساعدها على الابتعاد عن أصغر اللاعبين في الدقيقة 29.


وسدد إليوت في دفاع مانشستر يونايتد بالدقيقة 35، وكاد ليفربول يحقق التعادل في الدقيقة 40، عندما ارتدت ميلنر من فرنانديز، لتحطم النشطاء ليساندرو مارتينيز من خط البرازيل، قبل أن يشتتها بعيدًا.


ودخل إنتوني مارسيال إلى فريق مانشستر يونايتد عوضا عن إيلانجا بين فترتين، ونفذ ظهير ليفربول ترينت ألكساندر أرنولد ركلة ركنية، نحو صلاح الذي سد مباشرة من خارج منطقة الجزاء نحو المدرات في الدقيقة 50.


وبغفلة من دفاع ليفربول، مانشستر يونايتد الهدف الثاني عن طريق راشفورد الذي كسر مصيدة المعاملة باستقباله بينية مارسيال، لينفرد ويضع الكرة على يمين أليسون في الدقيقة 54.


في الجزء الصغير 56، استقبل مدافع مانشستر يونايتد رفاييل فاران، الكرة داخل منطقة جزاء ليفربول، ليعيدها للوراء إلى راشفورد الذي ساعدها على الزاحفة بذكاء تجاه البعيد، لكن أليسون أنقذها بعجوبة.  


وودخلل البرازيلي فابينيو إلى فريق ليفربول مكان هندرسون، ويقابل برأسه ركلة ركنية ينفذها زميله روبرتسون، لكن الجارديان دي خيا يسيطر بسهولة على محاولته في الدقيقة 57.  

 

ودخل فريد إلى تشكيلة يونايتد بدلات من سانشو، وفرنانديز ديزي على البطاقة الجديدة لادعائه جاكت منطقة جزاء ليفربول.


وراوغ راشفورد أكثر من لاعب، وتقدم بالكرة قبل أن يطلقها قوية مرت فوق مرمى ليفربول في الدقيقة 76، وبعدها بدقيقتين، سيطر دي خيا على رأسية فيرمينو السهلة.


وتمكن صلاح من تقليص النتيجة في الدقيقة 81، عندما تابع في الشباك كرة سددها البديل فابيو كارفاليو وأنقذها الحارس دي خيا.


وفي الدقائق الأخيرة دخل رونالدو ودوني فان دي بيك وأرون وان بيساكا إلى تشكيلة يونايتد، دون أن يحدث جديدا، مع تصدي أليسون لانفراد مارسيال في الوقت بدل الضائع.