‏سقط مانشستر يونايتد أمام مستضيفه برينتفورد برباعية نظيفة اليوم السبت في المرحلة الثانية من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.‬

وهي الهزيمة الثانية تواليًا لفريق الشياطين الحمر بعد خسارته المواجهة الإفتتاحية في موقعة "أولد ترافورد" أمام برايتون بهدفين لواحد ليواصل اليونايتد رحلة البحث عن أولى نقاطه في المركز العشرين الأخير.


أما برينتفورد فقد رفع رصيده إلى 4 نقاط في المرتبة الثالثة مؤقتًا بعد تعادله في الجولة الأولى من البريميرليغ مع مستضيفه ليستر سيتي بهدفين لمثلهما.


وتزيد هذه النتيجة الكبيرة من متاعب مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي الجديد إيريك تين هاغ وتغذّي الشكوك بشأن مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تشير التقارير الإعلامية إلى عدم ارتياحه للوضعية الراهنة للفريق الإنكليزي ورغبته في مغادرة صفوفه.


تفاصيل المباراة: 


وافتتح برايتون التسجيل في الدقيقة العاشرة بعد خطأ فادح من قبل دي خيا، بعدما سدد دا سيلفا كرة أرضية ضعيفة من خارج منطقة الجزاء، مرت بغرابة من أسفل يد الحارس الإسباني وسكنت الشباك.


وحاول مانشستر الرد سريعا وتعويض الهدف، بعدما مهد سانشو الكرة لفيرنانديز على حدود المنطقة، ليسدد البرتغالي بعيدا عن المرمى.


بعدها يحصل برينتفورد على مخالفة على حدود المنطقة نفذها يانسين مسددا أعلى العارضة بقليل.


وفي الدقيقة 18 تمكن برايتون من إضافة الهدف الثاني، بعدما مرر دي خيا كرة إلى إريكسن تحت الضغط على حدود المنطقة، ليقتنصها يانسين ويسدد بسهولة في الشباك موسعا الفارق لصالح فريقه.


وفي الدقيقة 20 سدد رونالدو كرة من خارج المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى، ليتواصل انهيار اليونايتد بإضافة برينتفورد الهدف الثالث في الدقيقة 30، من متابعة توني كرة عرضية من ركلة ركنية، ممررا بالرأس أمام المرمى لبن مي، الذي سدد بسهولة كرة رأسية في الشباك.


وتواصل مهرجان أهداف برينتفورد بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 35 من هجمة مرتدة سريعة، انطلق من خلالها توني في الجانب الأيسر، مرسلا بينية إلى مبيومو الذي انفرد بدي خيا، وسدد كرة أرضية سكنت الشباك.


وحاول مانشستر تقليص الفارق، بتسديدة من فيرنانديز من خارج المنطقة في الدقيقة 44، ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم برينتفورد بأربعة أهداف نظيفة.


وبدأ الشوط الثاني حاول مانشستر من جديد تعديل النتيجة حيث مرت رأسية رونالدو بجوار القائم، وارتقى رونالدو من جديد مستقبلا عرضية أخرى من دالوت مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة هذه المرة.


ثم أرسل راشفورد عرضية من الجانب الأيمن تابعها إريكسن برأسية ضعيفة، أمسك بها رايا بسهولة في الدقيقة 69.


وفي الدقيقة 73 عاد رونالدو للمحاولة من جديد بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدا عن المرمى.


وفي الدقيقة 80 كاد برينتفورد أن يسجل الهدف الخامس ، بتسديدة قوية من على حدود المنطقة سددها هنري لكن دي خيا تألق وتصدي لها.


وأهدر إريكسن فرصة تقليص الفارق بعدها مباشرة، بعدما تابع الدنماركي تمريرة من راشفورد داخل المنطقة، مسددا كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.


وسدد رونالدو كرة قوية من على حدود المنطقة قبل النهاية بـ 4 دقائق، أمسك بها رايا، لينتهي اللقاء بفوز برينتفورد برباعية نظيفة.


وبهذه النتيجة يتذيل مانشستر ترتيب المسابقة بدون رصيد من النقاط، بينما وصل برينتفورد للنقطة الرابعة، ليحتل المركز الثالث، في انتظار باقي نتائج منافسات المرحلة الثانية.